الاتفاقية
إتفاقية استخدام خدمات تــرانــا
هنا في هذا المستند تجد أحكام و شروط الاستخدام لخدمات مؤسسة تــرانــا لتقنية المعلومات [ tarana.sa ] والتي سوف ننوه عنها بــ "تــرانــا" فقط في النصوص القادمة.
الإتفاقيات العامة
▪ لـ ترانا الحق في تعليق أو إلغاء جزء أو كل الخدمات المقدمة للعميل عندما ترى أنه قد تم استخدام هذه الخدمات بشكل غير لائق. كما تحتفظ ترانا لنفسها بالحق في رفض الخدمة أو عدم تقديمها.
▪ الأنشطة غير القانونية بما في ذلك اللتي تحتوي على تخزين أو توزيع نسخ غير قانونية من برامج لها حقوق طبع و نشر مثل الألعاب وغيرها ، و انتهاكات حقوق التأليف و النشر و العلامات التجارية ، و انتهاكات قوانين المملكة العربية السعودية ، أو بيع أو توزيع المواد غير المشروعة .
▪ اساءة استعمال الانترنت مثل ارسال الرسائل الالكترونية غير المرغوب بها أو توزيع البرامج عن طريق البريد الإلكتروني ، أو نشر الرسائل إلى عدد كبير من المجموعات (سبام ) ، أو نشر رسائل بذيئة ، أو رسائل تهديدية و تحريضية .
▪ ترانا ليست مسؤولة عن أية أضرار قد تقع على أي عميل. كما لا تقدم أي ضمانات من أي نوع ، صراحة أو ضمنا عن الخدمات التي تقدمها.
▪ استخدام خدماتنا تقع تحت مسؤلية العميل وحده.
▪ ترانا لا تضمن أن خدماتها ستكون دون انقطاع أو خالية من الأخطاء بل سوف تقدم ترانا كل جهد ممكن لتوفير الحماية والثبات للخوادم والوصول إلى الحد الأدنى من انقطاع الخدمة.
▪ لا يحق للعميل مطالبة ترانا بأي تعويض عن عدم القدرة على استخدام خدماتها بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر :
- انقطاع الخدمة.
- أخطاء ناتجة عن سوء الاستخدام.
- مشاكل الاتصال بالإنترنت.
- مشاكل متعلقة بالدي ان اس.
- اختراقات او محاولات تخريبية.
انتهاك سياسة الخصوصية أو الاتفاقية
▪ عند حدوث انتهاك لسياسة الخصوصية أو اتفاقية الخدمة أو الإحتياطيات الخاصة بترانا فإن لترانا الحق في إنهاء حساب المستخدم دون سابق إنذار و دون رد أي مبالغ مدفوعة، و عند محاولة العميل الإضرار بترانا بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر : نظام ترانا وخادماتها، سمعتها، أعمالها التجارية، خدماتها، الشبكة الخاصة بها، و العمليات أو المعدات أو البرمجيات ستتم مسائلته قانونياً .
▪ لايحق للعميل التشهير بـ ترانا او التجريح في منسوبيها او إدارييها، وبدلا عن ذلك يحق للعميل التوجة للجهات المختصه في المملكة العربية السعودية لتقديم شكواه ، علما بان محاولة التشهير او التجريح بأي شكل كان، تعطي ترانا الحق الكامل في إلغاء العقد ورفض تقديم أي خدمة ايا كانت للعميل .
▪ يمنع منعا باتا إعادة بيع خدمات ترانا بدون تصريح كتابي من إدارة ترانا ، إلا في حالة كان العميل موزع معتمد لدى ترانا.
▪ حرصاً منا على بيانات عملائنا الكرام وتوفير أقصى قدر ممكن من الاجراءات الأمنية للحفاظ على سرية هذه البيانات فقد تم اعتماد خاصية السؤال الأمني وإجابته المتوفرة في لوحة تحكم العميل بموقعنا، للتأكد من هوية العميل عند طلب أي بيانات حساسة أو حدوث اختراق أمني لبريدك الالكتروني الذي قمت بالتسجيل عن طريقه في عضويتك بمنطقة العميل بموقع ترانا أو فقدانك لبريدك الإلكتروني لأي سبب. لذا وللأهمية القصوى نرجو من جميع عملائنا الكرام اختيار سؤال سري وإجابة سرية له وتكون على قدر كبير من السرية.
▪ كما نشدد على أنك المسؤول عن الحفاظ على أمن حسابك ومسؤول بالكامل عن كل النشاطات التي تحدث باستخدام حسابك وأي أعمال أخرى تتم للاتصال بترانا من خلاله سواء كان عن طريق الحساب الرئيسي الخاص بك أو عضوية فرعية منه .
▪ يحق لترانا إلغاء اشتراك العميل في أي وقت بدون ايضاح الاسباب وبشرط اعادة المبلغ المتبقي للعميل.
التحايل
عند قيام العميل بالتحايل أو الالتفاف على أي تقنيات مستخدمة في منطقة العميل بموقعنا فإن ذلك يعد مخالفة صريحة لشروط استخدام الموقع فيؤسفنا أنه سيتم إيقاف حساب العميل لدينا، وحيث ان ذلك يتسبب بإضاعة الوقت في امور إدارية وفنية فيتوجب دفع غرامة تعويضية عن ذلك لإعادة فتح الحساب.
التعاملات المالية ، الحسابات والفواتير
طريقة الدفع
▪ يتم دفع الرسوم قبل تنشيط أي خدمة.▪ الرسوم غير قابلة للرد.
▪ الدفع يكون كاملاً قبل أن تتم تقديم أي خدمات استضافة.
▪ ترانا تقبل الدفع ببطاقات الائتمان (فيزا و ماستر كارد ، امريكان اكسبريس) ، عن طريق خدمة PayPal او بــي بال (www.paypal.com).
▪ نقبل الدفع بنظام الحوالات البنكية إلى حساباتنا البنكية الرسمية فقط. علماً ان استلام المبالغ المحولة لحساباتنا البنكية من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 5:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
▪ ترانا غير مسؤولة عن أي تعامل تجاري خارج النظام الرسمي والمعتمد من خلال موقعنا مع أي شخص كان علماً أن التعاملات التجارية لدينا تتم من خلال نظام التذاكر فقط وليس عن طريق أي بريد إلكتروني شخصي أو خلافه.
▪ ترانا غير مسؤولة عن أي تحويلات أو ايداعات أو تسليم أي مبلغ لا يكون عبر أحد حساباتها الرسمية الموضحة في موقعنا. علماً بأننا لا نقبل استلام اي مبلغ بشكل كاش مباشر وإنما فقط عبر التحويل لأحد الحسابات البنكية الرسمية.
▪ ترانا لا تتحمل اي مسؤولية نتيجة أي خطأ بالتحويل المالي أو الايداعات البنكية.
▪ عند إيداعك لأي مبلغ لتسديد أي فاتورة (يجب) أن تقوم بتأكيد الايداع وإبلاغنا بتفاصيل الحوالة عن طريق تذكرة مع قسم خدمات العملاء خلال فترة لا تزيد عن 48 ساعة.
▪ تسليمك مبلغاً لاحد منسوبي ترانا سواء كاش أو تحويل لحساب أي شخص هو على مسؤوليتك الخاصة ولن يعتد به ولسنا مسؤولين عن أي مبالغ لا يتم تحويلها لحساباتنا الرسمية بأي شكل من الاشكال.
المزايا الإضافية و الـ Add-Ons الخاصة بالخدمات المختلفة
▪ يمكن إضافة أياً من ميزاتنا الإضافية في أي وقت.▪ التكاليف المدفوعة غير قابلة للإسترداد بغض النظر عما إذا تم استخدام هذه الخدمة أم لا.
▪ بطاقات الائتمان : يتم احتساب الرسوم في الوقت الحقيقي للفترة الحالية و الفترة القادمة حتى نهاية دورة الفوترة الخاصة بها.
▪ سيتم تفعيل الخدمات عند دفع الرسوم و اعتمادها من قبل قسم الحسابات.
التجديد وجدولة الفواتير
▪ للعميل (7) سبعة أيام قبل تاريخ الاستحقاق للفاتورة المستحقة للتجديد وعند تحويل المبلغ إلى ترانا يجب تزويدنا ببيانات الايداع في تذكرة لقسم خدمات العملاء لتجديد الخدمة للفترة القادمة.▪ عند إيداعك لأي مبلغ لتسديد أي فاتورة (يجب) أن تقوم بتأكيد الايداع وتزويدنا ببيانات الايداع في تذكرة لقسم خدمات العملاء خلال فترة لا تزيد عن 48 ساعة.
▪ يتم إرسال تذكير لبريد العميل خلال 7 أيام هي بمثابة فترة السداد الخاصة بك، إذا لم يتم السداد قبل الموعد المحدد ، يتم حذف الحساب الخاص بك آلياً ولن نكون مسؤولين عن فقدان أي بيانات أو عن انقطاع الخدمة.
▪ يجب أن يتم تحويل المبلغ كاملاً و إلا لن تتم تقديم أي خدمات.
▪ إذا كنت تعرف انك ستكون بعيدا عن الانترنت أو في اجازة، وغير قادر على التواصل معنا أو السداد للفواتير المستحقة، تأكد من إخطارنا قبل أن يتم صدور الفاتورة المستحقة أو يمكنك تسديد الفواتير قبل صدورها أو إضافة مبلغ لرصيدك لدينا يغطي تكلفة السداد.
▪ إذا لم يتم دفع مبلغ التجديد في الموعد المحدد، سوف يتم ايقاف الخدمة.
▪ الحوالات من خارج السعودية تكون على بنك الراجحي فقط.
تضاف لقيمة الفاتورة الاجمالي رسوم البنك المحول له وقيمتها 8 دولار. ( على سبيل المثال لو كانت الفاتورة قيمتها 100 دولار بهذه الحالة يتم تحويل 108 دولار 8 تخصم من قبل البنك و 100 لتسديد الفاتورة الخاصة بخدماتنا). علماً ان بنكك المحلي قد يطلب رسوماً منفصلة اخرى خاصة به.
▪ ترانا تحتفظ لنفسها بحق تغيير الأسعار في أي وقت وشروط هذه الاتفاقية قد تتغير، يجب أن تكون على علم بذلك.
▪ جميع المعاملات النقدية تكون بالدولار الأمريكي. وهي العملة الرسمية التي تتعامل بها الشركة (ترانا)
▪ يلتزم العميل بدفع رسوم الخدمة التي قام بطلبها في نفس الوقت الذي قام فيه بطلب الخدمة.
وفي حالة التجديد يلتزم العميل بمتابعة تجديد اشتراكه والسداد في نفس اليوم الذي صدرت به الفاتورة، والاجراء المتخذ في حالة عدم سداد الفاتورة كالتالي :
1. رسالة من ترانا بطلب السداد والتذكير، علما بان نظام الفواتير يقوم بالارسال التلقائي قبل صدور الفاتوره بفتره لاتقل عن 7 ايام .
2. في حالة عدم السداد، في اليوم الأخير لفترة الاستضافة يتم حذف حساب العميل تلقائياً من السيرفر لتوفير مساحة لعميل آخر ولن نكون مسؤولين عن الملفات او محتويات الحساب المنتهي بأي شكل من الاشكال .
3. قد تحتفظ ترانا بنسخة من موقع العميل لفترة معينة لا تتجاوز الاسبوعين بحد اقصى وكخدمة مدفوعة يتم سدادها عند الرغبة بتجهيز هذه النسخة له.
فشل بطاقة الائتمان
▪ إذا كان هناك أي صعوبات في إتمام عملية الدفع سيصل للعميل رسالة على بريده الالكتروني تفيذ بذلك ويتم احتساب يومين كفرصة لتنفيذ عملية الدفع بطريقة صحيحة.ملاحظة : إذا فشلت عملية الدفع خلال يومين سيتم إيقاف الخدمة، وإذا لم يتم اتمام عملية الدفع بشكل صحيح خلال اليوم الثالث سيتم الغاء الحساب ( حذف الحساب بشكل نهائي ) وسيتم ارسال بريد الكتروني للعميل يوضح الاجراء الذي تم.
الشيكات
▪ لا يمكن استعادة المبلغ بعد صرف الشيك لأي سبب كان .▪ إذا رفض البنك صرف الشيك ( بدون رصيد ) ، يتم إيقاف الخدمة وتقديم شكوى للجهات المسؤولة فوراً .
إعادة تنشيط الحساب
▪ إذا تم إلغاء حساب استضافة بناء على طلب العميل أو لعدم سداد الفاتورة المستحقة ويرغب العميل في إعادة تنشيط حسابه فإن ترانا قد تحتفظ بنسخة من موقع العميل لفترة معينة ( فإذا كانت متوفرة ) فسيتم إعادة تنشيط الحساب بعد سداد فاتورة التجديد فقط ، أما إذا أراد العميل الحصول على هذه النسخة من الموقع ونقلها لمستضيف آخر فيجب سداد رسوم معينة.▪ إذا تم إلغاء الحساب لفترة تتجاوز مدة الاحتفاظ بنسخة الموقع سوف يحتاج العميل للإشتراك كعميل جديد .
▪ إذا تم إلغاء حساب بسبب انتهاك سياسة الخصوصية فلن تقوم ترانا بتنشيط الحساب مرة أخرى ولن نكون مسؤلين عن أي بيانات في هذا الحساب .
استعادة المبالغ
▪ جميع رسوم الخدمات المدفوعة مبالغها، غير قابلة للإستعادة.▪ إذا قامت ترانا بإنهاء حساب العميل بسبب انتهاك لسياسة الخصوصية، فلن يكون هناك أي استعادة للمبلغ المدفوع.
▪ الرسوم الشهرية المرتبطة بالخدمات الاضافية غير قابلة للإستعادة.
▪ الرسوم الشهرية المرتبطة بالخدمات الاساسية غير قابلة للإستعادة.
▪ الرسوم الخاصة بتراخيص برامج ترانا غير قابلة للإستعادة.
▪ الرسوم الخاصة بحجز ونقل النطاقات غير قابلة للاستعادة.
▪ لا يتم إعادة أي مبالغ مالية للعميل في حالة إلغاء ترخيصه بناء على مخالفته إتفاقية الخدمة والترخيص.
▪ نظام ضمان استعادة المبالغ لخدمة الاستضافة المشتركة لعميل جديد:
1. الرسوم الخاصة بخدمات السيرفرات الخاصة وتوابعها وخدمة النصف سيرفر وتوابعة غير قابلة للإستعادة.
2. في حال الإشتراك في أحد خطط الإستضافة المشتركة Unlimited-S, Unlimited-M, Unlimited-L, Unlimited-XL يحق للعميل إلغاء الخطة واستعادة المبلغ كاملاً دون ذكر أي سبب, على شرط عدم مخالفة العميل او الحساب لأي من شروط وقوانين إتفاقية الإستخدام الخاصة بالشركة (ترانا), وعلى ان يكون طلب الغاء الخدمة واستعادة الاموال في خلال 30 يوم من تاريخ تفعيل الإشتراك.
إلغاء الخدمة
▪ تحتفظ ترانا بحقها في إنهاء خدمة العميل في أي وقت. إذا ما تم إغلاق الحساب بسبب انتهاك سياسة الخصوصية الخاصة بنا و عليه لن يكون هناك أي تعويض.▪ يمكن للعملاء إلغاء الخدمة في أي وقت ضمن حدود الشروط الخاصة بنا و ينبغي أن ترسل الطلبات لقسم خدمات العملاء عبر التذاكر.
▪ إذا كان للعميل طلب إلغاء، فسيتم إنهاء حسابه فوراً ما لم تكن هناك احتياطيات خاصة بـترانا وعلى ذلك لنا الحق في إنهاء الخدمة دون سابق إنذار.
▪ إذا تم إلغاء الحساب بسبب عدم السداد لسيرفر خاص أو افتراضي أو استضافة مشتركة فإن لـترانا الحق في حذف محتويات الموقع من دون إشعار كما يعاد توفير الخادم أو المساحة لعميل آخر.
التعويضات
▪ لا يحق للعميل أن يطالب ترانا بتعويض عن أي ضرر ناتج عن استخدام منتجات أو خدمات ترانا، أو الإصابة الشخصية أو أضرار في الممتلكات ناجمة عن المنتجات أو الخدمات التي تباع أو توزع من ترانا، أو أي محتويات على موقع العميل تنتهتك حقوق أطراف اخرى، أو محتويات تنتهك حقوق علامات تجارية لأطراف أخرى. كما يلتزم العميل بدفع أي رسوم يتم طلبها نتيجة مثل هذه الانتهاكات وما يترتب عليها من أمور قانونية .ترخيص ترانا بريس
▪ ستايل ترانا بريس ( TaranaPress ) : ستايل ترانا بريس ملك ترانا لتقنية المعلومات بما في ذلك القوالب الخاصة به (Widgets)وتملك ترانا لتقنية المعلومات جميع حقوقه الفكرية والبرمجية وغير مصرح النسخ منه بغض النظر عن الشكل الخارجي الذي قد توجد عليه هذه النسخ وهو ستايل غير مجاني حيث يجب أن تحصل على ترخيص بإستخدامه من قبل ترانا وهذا الترخيص لا يعطيك الحق في بيع الاستايل أو النسخ منه.
▪ بتركيب ستايل ترانا بريس واستخدامه على موقعك فإنك توافق على الشروط والبنود التالية سواء كانت هذه الموافقة منك شخصياً أو من ينوب عنك عند تقديم طلب الترخيص لموقعك سواء كان مقدم خدمات أو موزع لترانا بريس أو أياً كانت صفته.
▪ يمنع منعاً باتاً إستخدام ستايل ترانا بريس في كل ما يخالف قوانين المملكة العربية السعودية الشرعية أو الدستورية ومخالفة ذلك بأي شكل من الأشكال يعتبر اخلالاً بهذه الاتفاقية.
▪ عندما تقدم ترانا ترخيص واحد لستايل ترانا بريس لك فإن ذلك يعني تركيب نسخة واحدة فقط من ستايلترانا بريس على موقع واحد على شبكة الانترنت بحيث يكون الترخيص لدومين واحد فقط ولا يحق لك تركيب نسختين على نطاق (دومين) واحد أو على دومين فرعي بترخيص واحد، وأي تحايل على ذلك يلغي عقد اتفاقية الخدمة والترخيص.
▪ ترخيص ترانا بريس لك أنت فقط ، لا يمكنك تأجيره أو إصدار تراخيص فرعية منه أو التنازل عنه أو بيعه أو تحويله لشخص آخر بأي شكل من الأشكال على أساس مؤقت أو دائم دون موافقة خطية من ترانا لتقنية المعلومات .
▪ "ترخيص امتلاك" ستايل ترانا بريس يعني أنه يحق لك استخدامه على موقعك مدى الحياة.
▪ يجب على جميع عملاء ترانا بريس أو الراغبين في شراءه اختيار الدومين المطلوب الترخيص له.
▪ ملفات ستايل ترانا بريس من نوع PHP هي ملفات غير مشفرة ويحق لك التعديل و التطوير كما تريد سواء عن طريق ترانا أو أي جهة آخرى. ▪ جميع حقوق ترانا (الشركة) في ستايل ترانا بريس يجب أن تظل كما هي دون أي تغيير أو حذف أو طمس حيث يلتزم العميل بعدم إزالة شعار أو جملة الحقوق لستايل ترانا بريس أو التصاميم والتي يتم وضعها بالجزء الأسفل من الاستايل أو التصميم, وفي حالة إزالتها فإنه يخرج بذلك من إتفاقية الخدمة ويشمل ذلك في بعض الحالات التطوير والتجديد أو الدعم أو الحصول على مميزات متفق عليها، لذلك هي مسؤوليتك وفي حالة طلبك تصميم ستايل ترانا بريس من أي جهة أو فرد فإنه يمكنه إزالة أو تغيير السطر التالي (برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات ) وكذلك شعار ترانا , ولكن يمنع منعاً باتاً إزالة أو تغيير السطر التالي (Powered by Tarana Press Version 2.0.0) وتحتفظ ترانا (الشركة) بحق رفض الترخيص مجدداً لمن قام بمخالفة ذلك أو حق قبول دفع الغرامة وهي خمسة اضعاف قيمة الاستايل حسب السعر الحالي.
▪ يمنع استخدام ستايل ترانا بريس بأي شكل من شأنه أن يمثل أو يرتبط بإنتهاك الملكية الفكرية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، المشاركة في أي نشاط من شأنه ان ينتهك أو يختلس حقوق الملكية الفكرية للآخرين، بما فيها حقوق النشر والعلامات التجارية وعلامات الخدمة، الاسرار التجارية، والقرصنة على صناعة البرمجيات ، وبراءات الاختراع التي يحوزها افراد أو شركات أو جهات أخرى.
▪ إذا تم إنتهاك أي من بنود اتفاقية الخدمة والترخيص من قبل العميل فإن ترانا تحتفظ بحقها الكامل في إلغاء الترخيص في أي وقت دون الرجوع للعميل.
▪ لا يتم إعادة أي مبالغ مالية للعميل في حالة إلغاء ترخيصه بناء على مخالفته إتفاقية الخدمة والترخيص.
▪ أنت تتعهد بالآتي :
▪ بعدم إفشاء أو توزيع أو توفير كل أو جزء من ستايل ترانا بريس بما فيه ملفات الاستايل أو محتوياته أو أي معلومات أخرى في أي وقت سواء خلال فترة ترخيصك أو بعدها سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى أي طرف ثالث دون موافقة خطية من ترانا .
▪ عدم استخدام ستايل ترانا بريس لأي اغراض غير قانونية ولن تكون ترانا مسؤولة عن ذلك ابداً بأي حال من الاحوال بل العميل مسؤول مسؤولية كاملة عن موقعه وعن محتويات موقعه والنشاطات التي تنتج من داخل الموقع.
▪ تغيير الدومين المرخص له
ترانا لتقنية المعلومات بناء على ملكيتها لستايل ترانا بريس تسمح لك بنقل الترخيص لطرف آخر أو تغيير الدومين المرخص له من خلال منطقة العميل دون العودة لترانا حسب التالي
▪ أن يتم حذف ستايل ترانا بريس من الموقع السابق، سيتم الغاء الترخيص في حالة استمرار استخدام الدومين السابق للنسخة.
▪ أن لا يكون الدومين الجديد المطلوب تغيير الترخيص له قد سبق واستخدم برنامجنا بطريقة غير شرعية.
▪ إذا كنت تستخدم ستايل ترانا بريس والملحقات الأخرى فأنت توافق على الشروط التالية
▪ انت توافق على جميع الشروط الوارده في اتفاقية الخدمة والترخيص لأنها تنطبق أيضاً على إستخدامك لكل ما يتعلق بستايل ترانا بريس من تصاميم أو بلوكات أو برامج ملحقة أو أدوات وغيرها ويتم تعريفها في هذه الاتفاقية بـ ملحقات ترانا بريس
▪ ملحقات ستايل ترانا بريس مرخصة لك فقط لاستخدامها فيما يتعلق بستايل ترانا بريس ولا يحق لك إستخدامها أو دمجها او تركيبها على أي ستايلات أخرى، وعند استخدامك لها مع ستايل ترانا بريس فإنه يمكنك الاضافة لها أو إدخال تعديلات عليها.
▪ ملحقات ترانا بريس التي لها ترخيص مستقل فإنه ساري المفعول بغض النظر عن ترخيص ستايل ترانا بريس .
▪ الضمانات والدعم الفني لستايل ترانا بريس :
▪ ستايل ترانا بريس ومحتوياته من ملفات يتم بيعه كما هو دون أدنى مسؤولية لكيفية أداءه بالسيرفرات ودون أي ضمانات أُخرى مالم ينص على ذلك صراحةً.
▪ ترانا لتقنية المعلومات لا تراقب المواقع التي تستخدم ستايل ترانا بريس لذلك ليست مسؤله بأي حال من الأحوال عن محتويات هذه المواقع التي تستخدم برنامجها.
▪ ستوفر ترانا منتدى خاص لمستخدمي ستايل ترانا بريس تحت إسم [ مجتمع ترانا بريس ] بحيث يتم من خلاله تبادل الخبرات بين مستخدمي ستايل ترانا بريس بشكل عام وفي كل ما يتعلق به حسب الأقسام التي تم تحديدها في هذا المجتمع، وتقتصر مسؤلية فريق عمل ترانا بريس على المشاركة في القسم المخصص لها فقط.
▪ تلتزم ترانا لتقنية المعلومات ممثلةً بفريق الدعم الفني بتقديم خدمة صيانة وضمان لمدة شهر واحد "مجاناً" تبدأ من تاريخ شراء الترخيص وتشمل اصلاح أي اخطاء تقنية برمجية يثبت اكتشافها بالاستايل الإفتراضي أو مشاكل ناتجة عن سوء استخدام من قبل العميل، وفي حال كان الترخيص على تصميم خاص من ترانا فإن الصيانة و الضمان تشمل أي تعديلات مذكورة مسبقاً من قبل العميل عند الإتفاق على شكل التصميم ,عدا ذلك فإن ترانا لتقنية المعلومات تقوم بتقديم خدمات الدعم الفني "المدفوع" .
▪ خدمات الدعم الفني المدفوع تنقسم الى نوعين
▪ حلول مشاكل :
يتم دفع رسوم فحص قبل عملية الفحص لتحليل المشكلة [ غير قابلة للاستعادة ] ، سيتم اخبار العميل بعد ذلك بإجمالي التكلفة المطلوبة لحل المشكلة وبعد موافقة العميل على التكلفة الاجمالية المطلوبة ودفعها سيتم احتساب مبلغ الفحص ضمن المبلغ الاجمالي.
▪ طلبات تطويرية واستشارات :
تقدم ترانا لتقنية المعلومات خدمات الدعم الفني "المدفوع" حيث يتم احتساب تكلفة الخدمة المطلوبة وابلاغ العميل بها وبعد الدفع سيتم تنفيذ الخدمة.
ملاحظة: لتجنب دفع رسوم تحويل المبالغ المالية في كل مرة ولتسريع طلب الدعم الفني يمكن دوماً للعميل اضافة مبلغ لرصيده لدينا للاستقطاع منه عند الحاجة.
▪ يجب ان تعلم انك تتحمل كامل مخاطر استخدام ستايل ترانا بريس , وسوف تقتصر مسؤولية ترانا لتقنية المعلومات على استبدال المنتج او رد ثمن الاستايل في حالات خاصة يتم تقديرها من قبل ترانا لتقنية المعلومات فقط.
▪ في ترانا لتقنية المعلومات لن نكون مسؤولين تجاهك عن اية اضرار، بما في ذلك اي خسارة في الأرواح, الارباح، المدخرات المفقودة، وفقدان اي بيانات او أي اضرار غير مباشرة، خاصة وقوع اضرار ناشئة عن استخدام او عدم القدرة على استعمال مثل هذه الاستايل ,حتى اذا كان قد تم إبلاغ ترانا لتقنية المعلومات من احتمال وقوع هذه الاضرار.
▪ هذا الترخيص يتيح لك حقوق قانونية محددة قد تكون متوفرة لديكم وحقوق اخرى تختلف من بلد الى آخر. بعض السلطات القضائية لا تسمح باستثناء الضمانات الضمنية، او أنواع معينة من القيود او الاستثناءات من المسؤولية، ولكن هذه الاتفاقية سارية حسب القوانين الموجوده بالمملكة العربية السعودية.
▪ للعلم فإن لدينا تدابير خاصة لمكافحة قرصنة منتجات ترانا بريس من الباطن لذا قد يصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني الرسمي لترانا لتوضيح مشروعية الترخيص الخاص بك.
تراخيص البرمجيات
▪ يرامج ترانا هي ملك للشبكة العربية لنظم المعلومات وترانا الوكيل الحصري لها في السعودية وبقية دول العالم ، والشبكة العربية لنظم المعلومات تملك جميع حقوق هذه البرامج الفكرية والبرمجية وغير مصرح النسخ منها بغض النظر عن الشكل الخارجي الذي قد توجد عليه هذه النسخ وهي برامج غير مجانية حيث يجب أن تحصل على ترخيص بإستخدامها من قبل ترانا وهذا الترخيص لا يعطيك الحق في بيع البرنامج أو النسخ منه.
▪ بتركيب أحد برامجنا واستخدامه على جهازك فإنك توافق على الشروط والبنود التالية سواء كانت هذه الموافقة منك شخصياً أو من ينوب عنك عند تقديم طلب الترخيص لأحد برامجنا سواء كان مقدم خدمات أو موزع معتمد أو أياً كانت صفته.
▪ يمنع منعاً باتاً إستخدام برامجنا في كل ما يخالف قوانين المملكة العربية السعودية الشرعية او الدستورية ومخالفة ذلك بأي شكل من الأشكال يعتبر اخلالاً بهذه الاتفاقية.
▪ عندما تقدم ترانا ترخيص برنامج واحد لك فإن ذلك يعني تركيب نسخة واحدة فقط من البرنامج على جهاز كومبيوتر واحد بحيث يكون الترخيص لجهاز كومبيوتر واحد فقط ولا يحق لك تركيب نسختين على كومبيوتر واحد ، وأي تحايل على ذلك يلغي عقد اتفاقية الخدمة والترخيص ، كما يمكنك طلب نسخة خاصة بالشبكات لاستخدام البرنامج على أكثر من جهاز.
▪ ترخيص أحد برامجنا لك أنت فقط ، لا يمكنك تأجيره أو إصدار تراخيص فرعية منه أو التنازل عنه أو بيعه أو تحويله لشخص آخر بأي شكل من الأشكال على أساس مؤقت أو دائم دون موافقة خطية من ترانا.
▪ "ترخيص امتلاك" أحد برامجنا يعني أنه يحق لك استخدام البرنامج مدى الحياة.
▪ وتحصل معه على "ترخيص تحديثات", يخولك الحصول على التحديثات في حال طرح إصدارات جديدة مجاناً لمدة سنه واحدة وهو ترخيص قابل للتجديد حسب اختيارك.
▪ يجب على جميع عملاء برامجنا او الراغبين في شراء برنامج معين استخدام البرنامج المطلوب حتى تنتهي فترة التجربة التي تشمل عشر عمليات وبعدها يتوقف البرنامج ليظهر له رقم المنتج الذي يجب أن يزودنا به لطلب الترخيص.
▪ جميع برامجنا مشفرة ولا يحق لك محاولة فك تشفيرها بأي حال من الأحوال.
▪ يمنع استخدام برامجنا بأي شكل من شأنه ان يمثل أو يرتبط بإنتهاك الملكيه الفكريه، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، المشاركة في أي نشاط من شأنه ان ينتهك او يختلس حقوق الملكيه الفكريه للآخرين، بما فيها حقوق النشر والعلامات التجارية وعلامات الخدمة، الاسرار التجارية، والقرصنه على صناعة البرمجيات ، وبراءات الاختراع التي يحوزها افراد أو شركات أو جهات أخرى.
▪ إذا تم إنتهاك أي من بنود اتفاقية الخدمة والترخيص من قبل العميل فإن ترانا تحتفظ بحقها الكامل في إلغاء الترخيص في أي وقت دون الرجوع للعميل.
▪ لا يتم إعادة أي مبالغ مالية للعميل في حالة إلغاء ترخيصه بناء على مخالفته إتفاقية الخدمة والترخيص.
بعد مرور سنه على ترخيصك تصبح أمام خيارين
▪ إما الاكتفاء بآخر اصدار حصلت عليه خلال السنه المرخصه.
▪ أو تجديد "ترخيص تحديثات" لسنه جديدة بقيمة معينه لكي تتمكن من الحصول على الاصدارات الجديدة من البرنامج خلال هذه السنه. ويمكنك انهاء الترخيص في أي وقت عن طريق إلغاء تثبيت البرنامج وحذف أي نسخ منه بأي شكل من الأشكال.
أنت تتعهد بالآتي
▪ بعدم إفشاء أو توزيع أو توفير كل أو جزء من برامجنا بما فيها ملفات البرنامج أو محتوياته أو أي معلومات أخرى في أي وقت سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى أي طرف ثالث دون موافقة خطية من ترانا.
▪ عدم استخدام برامجنا لأي اغراض غير قانونية ولن تكون ترانا مسؤولة عن ذلك ابداً بأي حال من الاحوال بل العميل مسؤول مسؤولية كاملة عن ذلك.
الضمانات والدعم الفني لبرامج ترانا
▪ برامج ترانا ومحتوياتها من ملفات يتم بيعها كما هي دون أدنى مسؤولية لكيفية أداءها ودون أي ضمانات أُخرى مالم ينص على ذلك صراحةً.
▪ ترانا لا ترتبط بأجهزة الكومبيوتر التي تستخدم أحد برامجها لذلك ليست مسؤله بأي حال من الأحوال عن محتويات هذه الأجهزة التي تستخدم برامجها.
▪ توفر ترانا مع كل نسخة من برامجها ملفات لشرح طريقة تنصيب واستخدام البرنامج سواء ملفات نصية أو فيديو ، وكذلك متوفرة في موقع ترانا في مكتبة الشروحات وفي قناتنا باليوتيوب.
▪ تلتزم ترانا ممثلةً بفريق الدعم الفني بتقديم الدعم الفني المجاني واصلاح أي اخطاء تقنية برمجية يثبت اكتشافها بأي من برامجها أو مشاكل ناتجة عن سوء استخدام من قبل العميل، عدا ذلك فإن ترانا تقوم بتقديم دعم فني مدفوع .
▪ يجب ان تعلم انك تتحمل كامل مخاطر استخدام أي من برامجنا ، وسوف تقتصر مسؤولية ترانا على استبدال المنتج او رد ثمن البرنامج في حالات خاصة يتم تقديرها من قبل ترانا فقط.
▪ في ترانا لن نكون مسؤولين تجاهك عن اية اضرار، بما في ذلك اي خسارة في الأرواح، الارباح، المدخرات المفقودة، وفقدان أي بيانات او أي اضرار غير مباشرة، خاصة وقوع اضرار ناشئة عن استخدام او عدم القدرة على استعمال مثل هذه البرامج، حتى اذا كان قد تم إبلاغ ترانا من احتمال وقوع هذه الاضرار.
▪ ترخيص أي من برامجنا يتيح لك حقوق قانونيه محددة قد تكون متوفرة لديكم وحقوق اخرى تختلف من بلد الى آخر. بعض السلطات القضائية لا تسمح باستثناء الضمانات الضمنيه، او أنواع معينة من القيود او الاستثناءات من المسؤولية، ولكن هذه الاتفاقية سارية حسب القوانين الموجوده بالمملكة العربية السعودية.
▪ للعلم فإن لدينا تدابير خاصة لمكافحة قرصنة برامجنا من الباطن لذا قد يصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني الرسمي لترانا لتوضيح مشروعية الترخيص الخاص بك.
خدمات الإستضافة والسيرفرات
الالتزامات والحقوق العامة
▪ تتعهد ترانا بالعمل على راحة العميل وتقديم أفضل الخدمات واستمرار تطويرها وعدم توفير أي جهد في سبيل خدمة العميل فيما يتعلق بخدمات الاستضافة والسيرفرات.
▪ تتعهد ترانا بإخبار العميل أولاً بأول بوضوح وشفافية عن وضع الخادم المستضاف عليه.
▪ تتعهد ترانا بتوفير الحماية والثبات للخوادم والشبكة بنسبة تشغيل 99.9% .
▪ تتعهد ترانا بالحفاظ على بيانات العميل الشخصية كاملة وفي سرية تامة ولن يتم كشفها لأي جهة عدا الجهات الحكومية أو الدولية في حال طلبها بشكل رسمي، وسيتم إخبار العميل مباشرة عند كشف تلك المعلومات لهم ما لم يتطلب الموضوع غير ذلك.
الدفع، التجديد والإلغاء
▪ يتم تنفيذ الخدمة المطلوبة بعد استلام رسوم الخدمة التي قام بطلبها العميل، وفي حالة التجديد يتم تجديد اشتراك الخدمة بعد استلام رسوم التجديد وعلى العميل متابعة فواتير تجديد الخدمات والسداد قبل تاريخ يوم الاستحقاق.
▪ في حالة عدم سداد الفاتورة المستحقة تصلك رسالة من ترانا بطلب السداد والتذكير، علماً بان نظام الفواتير يقوم بالإرسال التلقائي قبل صدور الفاتورة بفترة لا تقل عن 7 أيام. وفي حالة عدم السداد في اليوم الأخير لفترة الاستضافة يتم حذف حساب العميل تلقائياً من السيرفر لتوفير مساحة لعميل آخر ولن تكون ترانا مسؤوله عن الملفات أو محتويات الحساب المنتهي بأي شكل من الأشكال.
▪ قد تحتفظ ترانا بنسخة من موقع العميل لفترة معينة لا تتجاوز الأسبوعين كخدمة مدفوعة يتم سداد قيمتها عند الرغبة بتجهيز هذه النسخة للعميل.
▪ علماً أن أخر يوم للسداد والتجديد لعملاء السيرفرات الخاصة الكاملة (Dedicated Servers) هو 26 من كل شهر ميلادي. وفي حالة عدم التسديد قبل نهاية يوم 26 من الشهر يتم إغلاق الخدمة بشكل تلقائي مع إشعار العميل بالتوقف برسالة على بريده الإلكتروني ولا يوجد أي ضمانات للاحتفاظ بنسخة احتياطية.
▪ تحسب السيرفرات الخاصة بنظام فواتير موحد. حيث أن جميع فواتير خدمة السيرفرات الخاصة الكاملة لدينا موحدة بتاريخ انتهاء 26 من كل شهر ميلادي. هذا يعني أنه عند استئجار السيرفر في أي يوم من أيام الشهر سوف يتم احتساب الفاتورة من يوم إستلام السيرفر وتشغيله إلى يوم 26 من الشهر ذاته. في حالة عدم التسديد لفاتورة الشهر الجديد بعد هذا الموعد يتم إغلاق الخدمة بشكل تلقائي مع نهاية يوم 26 من الشهر.
▪ في حالة عدم رغبة تجديد السيرفر الخاص الكامل يجب أن يتم عمل طلب إلغاء الخدمة قبل يوم 20 من الشهر. حيث يتم إصدار فواتير التجديد يوم 20 من كل شهر وفي حال صدور الفاتورة لن يكون للعميل حق طلب إلغاء الخدمة ويُلزم بالتجديد.
تغيير الأسعار، العروض الخاصة والكوبونات
▪ تغيير الأسعار: عند اشتراكك بإحدى خطط أو خدمات الاستضافة بالسعر الرسمي للخدمة فسيكون تجديد الاشتراك بنفس السعر وذلك في حال قامت ترانا بعمل تغيير لسعر الخدمة بالزيادة أو النقصان ولا يحق للعميل المطالبة بعمل تغيير لسعر التجديد ليتوافق مع السعر الجديد إلا في حالة كان اشتراك جديد.
▪ العروض الخاصة والكوبونات: تقوم ترانا بإنزال عروض خاصة بين فترة وأخرى، تنقسم هذه العروض إلى جزأين الجزء الأول مخصص للعملاء الجدد فقط لاغير والجزء الثاني مخصص للعملاء الحاليين فقط لا غير. هذا يعني أن لكل عرض شروطه التي يجب توفرها.
▪ الكوبونات قابلة للاستخدام في الاشتراكات الجديدة فقط لا غير. وغير قابلة للاستخدام عند تجديد الاشتراك.
▪ عند الاشتراك في الخدمة مع الاستفادة من كوبون خصم فإن الخصم سيكون عند الاشتراك فقط ولا يشمل تجديد الاشتراك بالخدمة.
محتويات المواقع والخوادم
▪ العميل مسؤول مسؤولية كاملة عن محتويات الموقع أمام ترانا والجهات القانونية المختصة.
▪ بعض البرامج والمحتويات محرمة قطعياً على خوادمنا ويشمل جميع خدمات الاستضافة (الاستضافة المشتركة، النصف سيرفر والسيرفرات الخاصة الكاملة). ومن هذه البرامج والمحتويات على سبيل المثال لا الحصر (Mail Bombers/Spam، IRC، Proxy Scripts، Pirated Software/Warez، IP Scanners، Bruteforce Programs، Hacking Software، Cracks/Keygens)
▪ يمنع نشر وتوزيع محتويات ذات حقوق محفوظة دون إذن مسبق من مالكِ الحقوق. وفي حال اكتشاف ترانا لهذا الأمر يحق لترانا إغلاق الموقع.
▪ يمنع استخدام أي برامج أو/و سكربتات غير مرخصة. وفي حالة تقديم أي شكوى على موقع يستخدم نسخة غير مرخصة من الشركة المنتجة أو المسؤول القانوني عنها يتم إغلاق الموقع. ويطلب منه بحذف هذا البرنامج أو/و السكربت أو اقتناء رخصة رسمية من الطرف المنتج لها.
▪ يمنع استضافة المواقع الإرهابية ويمنع أيضاً التحريض على الجماعات والأفراد، التجريح في الأشخاص والجماعات، المواقع الإباحية أو السياسية المهاجمة لسياسات الدول بأي شكل أو أي طريقة يعتبر إخلالاً بشروط الخدمة.
نقل مواقع العميل من الإستضافة السابقة
▪ توفر ترانا خدمة نقل المواقع للعملاء بتحويل استضافتهم من مزود آخر إلى سيرفرات ترانا ويلتزم فريق عمل الاستضافة بتقديم أفضل الخدمات لنقل بيانات العميل والعمل على التأكد من سلامة وسرعة النقل. بكل الأحوال خدمة نقل المواقع تقدم كخدمة إضافية مجانية عند حجز خدمة استضافة من ترانا، وترانا غير ملزمة بتقديم هذه الخدمة في كل حالات النقل لأن بعض مزودي الخدمة الآخرين لا يوفرون طريقة نقل بيانات سلسة وهذا يجعل الأمر صعب على فريق الاستضافة. والتأكد من توافق الموقع قبل النقل وسلامة الملفات وقواعد البيانات بعد النقل هي مسؤولية العميل بالمقام الأول. علماً انه بامكانك استخدام خدمة نقل المواقع المدفوعة.
▪ بعد حجز خدمة الاستضافة من ترانا وتجاوز العميل الـ 30 يوم لا يحق له المطالبة بنقل أي بيانات لاستضافته في ترانا. ولكن يحق للعميل طلب خدمة نقل البيانات كخدمة مدفوعة لمرة واحدة.
▪ خدمة النقل المجانية تقدم لكل من (الاستضافة المشتركة، النصف سيرفر) مع فترة استحقاق 30 يوم ولمرة واحدة فقط.
▪ وتقدم بشكل مستمر ومجاناً لخدمة السيرفرات الخاصة مع الإدارة المتقدمة. أما السيرفرات الخاصة مع الإدارة العادية فتقدم الخدمة المدفوعة للنقل فقط لاغير.
فقدان البيانات و النسخ الإحتياطي
▪ العميل هو المسؤول عن حفظ نسخة من الملفات الموجودة على الموقع الخاص به (و ليس على خوادم ترانا) ، كما أننا لسنا مسؤولين عن أية ملفات مفقودة أو معلومات أو بيانات. فترانا توفر خدمة النسخ الإحتياطي اليومي و الاسبوعي و الشهري (حسب نوع الخدمة) حيث يتم تنفيذها على أفضل وجه ممكن، و لكن قد تحدث لدينا مشكلات خارجة عن إرادتنا على سبيل المثال مشكلة عدم المقدرة على إكمال النسخ الاحتياطي، أو فشل القرص الصلب، فلهذا لا نتحمل نحن أية مسؤولية، لذلك الرجاء التأكد من وجود نسخة إحتياطية لديك خارج الموقع. نحن نبذل قصارى جهدنا، و لكن الأمور في بعض الأحيان تكون على غير ما يرام!
هجمات القرصنة وحجب الخدمة على سيرفراتنا والعكس
▪ يمنع استخدام سيرفرات ترانا لغرض تنفيذ عمليات الهجوم أو القرصنة على شبكات، سيرفرات ومواقع أخرى. ولترانا الحق الكامل في إلغاء خدمة العميل المتسبب بهذا الفعل.
▪ لترانا الحق في الدفاع عن عملائها باتخاذ أي إجراء تراه مناسباً بدون سابق إنذار أو تحذير، ولن تكون ترانا مسؤولة بأي حال من الأحوال عن أي مبالغ تم دفعها أو استرجاعها إذا تبين لترانا أن هناك محاولة انتهاك أو إضرار بالخادم.
خدمة الاستضافة المشتركة
▪ يتم استضافة عدة عملاء على سيرفرات الاستضافة المشتركة. يتشاركون جميعهم الموارد بشكل لا يضر البقية. خدمة الاستضافة المشتركة مخصصة لاستضافة المواقع الإلكترونية ومحتوياتها وملفات المواقع ويمنع استخدامها كمراكز تحميل أو استضافة ملفات أرشيف/باكب أو أي محتويات خارج نطاق المواقع. ويحق لترانا إغلاق المواقع التي تستخدم المساحة لأغراض أخرى مخالفة.
▪ تلتزم ترانا بتوفير سيرفرات استضافة مشتركة بنفس نوعية العتاد لجميعها وعلى شبكة مستقرة، وصيانة السيرفرات أول بأول والمراقبة اللحظية على السيرفرات. وتقديم دعم فني على مدار الساعة وجميع أيام الأسبوع لخدمة الاستضافة المشتركة فيما يتعلق بخدمة الاستضافة نفسها. علماً أن ترانا غير ملزمة بتقديم الدعم الفني للسكربتات المستضافة على خدمة الاستضافة المشتركة وإن قدمت دعم فني معين فهذا تم كمجاملة للعميل.
▪ أي محاولة اختراق أو عبث بالسيرفر من قبل أحدى الحسابات على الاستضافة المشتركة تعرض الموقع للحذف دون أي إشعار مسبق للعميل، ولا يحق للعميل المطالبة بأي مبالغ قد دفعت.
▪ المساحة والمحتويات: جميع خطط الإستضافة المشتركة Unlimited-S، Unlimited-M، Unlimited-L، Unlimited-XL تتيح لك مساحة غير محدودة بشرط أن تكون جميع محتويات الحساب متعلقة بملفات الموقع ومحتوياته فقط لاغير. وبعض هذه المواقع ممنوعة على حسابات الإستضافة المشتركة (مواقع الأفلام أو/و الصوتيات، مراكز التحميل). إستخدام الحساب كمساحة لحفظ الباك اب او ملفات الأرشيف غير مسموح على خطط الإستضافة المشتركة. يمنع أيضاً حفظ أو إبقاء باك اب السي بنل بعد إنشاءه بداخل حسابك، ويتم حذف أي حساب يتضح أنه مخصص لهذا الأمر دون الرجوع لصاحبة ودون التنبيه، ولا يحق لصاحب الحساب المطالبة بأي حقوق.
▪ الترافك الشهري: جميع خطط الإستضافة المشتركة Unlimited-S، Unlimited-M، Unlimited-L، Unlimited-XL تتيح لك إستخدام ترافك غير محدود بشرط أن يكون هذا الإستهلاك غير مخالف لأي من بنود إتفاقية الإستخدام الخاصة بالشركة (ترانا).
▪ عدد الملفات: جميع الخطط محددة بعدد ملفات في حال تجاوز هذا العدد يعتبر الحساب مخالف للإتفاقية ويجب الترقية إلى خدمة أكبر (يمكن معرفة عدد الملفات المتاح لكل خطة من قائمة الخطط الخاصة بالاستضافة المشتركة في موقعنا)، كما يمكنك معرفة إستهلاكك الحالي من خلال لوحة سي بنل عبر خاصية Inodes Usage.
▪ استهلاك الموارد: لكل خطة من خطط الإستضافة المشتركة Unlimited-S، Unlimited-M، Unlimited-L، Unlimited-XL يوجد حد لإستهلاك الموارد من RAM، CPU، Processes في حال تجاوز أحد هذه العوامل للحد المسموح له بنفس اللحظة فإن الموقع يتوقف لبعض الوقت لحين إنخفاض الإستهلاك عن الحد الأقصى وبعدها يعود الموقع للعمل، وكل هذا يتم بشكل تلقائي تماماً دون أدنى تدخل من قبل الدعم الفني، كما يمكنك معرفة إستهلاكك الحالي من خلال لوحة سي بنل عبر خاصية Resources Usage.
▪ الإرسال: لكل خطة من خطط الإستضافة المشتركة Unlimited-S، Unlimited-M، Unlimited-L، Unlimited-XL محددة بكمية (تختلف من خطة إلى أخرى) إرسال بالساعة، ولا يمكن تجاوز هذا الرقم وفي حال تجاوز هذا الرقم فإن الرسائل تدخل في طابور وتقسم على ساعات أخرى بناء على الكمية/العدد.
▪ الترقية والتخفيض: يمكن دائماً الترقية او التخفيض بين الخطط متى ما شاء العميل. على أي حال عند الترقية يتم إحتساب الفارق بشكل تلقائي اما تخفيض الخطة فلا يدخل ضمن نظام إحتساب الفارق ويلتزم العميل بدفع كامل قيمة الخطة الجديدة. ونحن ننصح دوماً بالإشتراك بالمدد الطويلة لضمان أفضل سعر.
▪ الباك اب: توفر ترانا خدمة الباك اب للمواقع يومي، اسبوعي، وشهري بشكل مجاني، على أي حال يتحمل العميل مسؤولية الحفاظ على موقعة وأخذ النسخ الاحتياطية الدورية لحفظها بمكان آمن لديه.
خدمة النصف السيرفر SDS
▪ خدمة النصف السيرفر وتعرف أيضا بـ SDS و Semi-Dedicated Server، مخصصة لاستضافة مواقع الانترنت ومحتويات الانترنت فقط لاغير ويمنع استخدامها كسيرفرات لاستضافة الملفات أو الباك اب أو أي شيء أخر خارج نطاق صفحات الويب. ويحق لترانا إغلاق المواقع التي تستخدم المساحة لأغراض أخرى.
▪ يقسم السيرفر إلى جزأين فقط لا غير ولكل عميل جزء خاص به. وتقسم المساحة والترافك بالتساوي. أما المعالج والرام مشتركة بين النصفيين، وعلى كل نصف أن لا يستهلك الموارد بشكل يضر النصف الأخر أو يؤدي إلى خلل ما في السيرفر (بطئ، لود عالي، حجب خدمة). و يسمح باستضافة 3 مواقع كحد أقصى على كل نصف، بغض النظر عن حجم هذه المواقع من ناحية المساحة أو استهلاك الترافك الشهري طالما كانت الثلاث مواقع ضمن حدود النصف سيرفر.
▪ تلتزم ترانا بتوفير الإدارة الكاملة لسيرفرات SDS والمراقبة على مدار الساعة وتقديم الدعم الفني السريع المتعلق بخدمة استضافة النصف سيرفر. علماً أن ترانا غير ملزمة بتقديم الدعم الفني للسكربتات المستضافة على النصف سيرفر وأن قدمت دعم فني معين فهذا تم كمجاملة للعميل.
▪ توفر ترانا نسخ احتياطي داخلي (على قرص صلب خاص بالباك اب) لخدمة النصف سيرفر (يومي، أسبوعي وشهري). ولا توفر أي نسخ احتياطي خارجي. والعميل هو المسؤول على حفظ نسخة احتياطية خارجية في حالات الطوارئ.
▪ النصف سيرفر محدد باستهلاك موارد معينة من مساحة وترافك وحتى بقية الموارد المشتركة. في حال تجاوز العميل هذه الحدود توفر ترانا حل الانتقال لسيرفر خاص كامل وذلك لصعوبة الاستمرار على النصف سيرفر.
خدمة السيرفرات الخاصة الكاملة
▪ ترانا توفر خدمة استئجار السيرفر من أجل الاستخدامات المتعلقة بخدمات المواقع واستضافتها. ويحق للعميل أيضا استخدام السيرفر لتقنيات أخرى مثل Virtualization، Backup أو أي تقنيات وخدمات أخرى تعتبر شرعية وليس فيها أي ضرر بأطراف أخرى. علماً أن ترانا لا تسمح باستخدام السيرفرات الخاصة لإغراض فيها أي ضرر للغير بأي شكل من الأشكال. وفي حال اكتشاف هذا الأمر عن طريق ترانا أو عن طريق تبليغات الأطراف الأخرى، تقوم ترانا بالتحقق من الأمر ومن ثم يتم اتخاذ الإجراء المناسب والذي قد يصل إلى إلغاء الخدمة المقدمة للعميل .
▪ الآيبيات من نوع IPv4 ، كل سيرفر يتضمن IP واحد (1) مع إجمالي سعر السيرفر. يمكن زيادة الآيبيات إلى 5 ايبيات بسعر شهري.
▪ في حالة طلب عدد أكبر من 5 آيبيات، يمكن إضافة 16 آي بي (كتلة واحدة) كخدمة مدفوعة لكل آي بي شهرياً. علماً أن هذا الطلب يتطلب موافقة من إدارة الشبكة وتأخذ الموافقة 72 ساعة ضمن أيام العمل. ويتم قبول الطلبات حسب حاجة العميل للآيبيات الإضافية. قد يتم رفض الطلب وهذا يعتمد على حاجة العميل للآيبيات الإضافية.
▪ كل عميل سيرفر خاص مسؤول مسؤولية كاملة على سلامة وسمعة الآيبيات وعدم إدخال الآي بي في قائمة الآيبيات المشبوهة بسبب إرسال رسائل سبام، أو التطفل والاحتيال على الغير.
▪ جميع السيرفرات محددة بترافك شهري يتم تصفيره بشكل تلقائي كل يوم 1 بالشهر. عند وصول السيرفر لآخر 500 جيجابايت متاحة من الترافك يتم التواصل مع العميل وإخباره بضرورة الترقية، ويحق للعميل عدم الترقية، وبهذا يتم اغلاق السيرفر عند وصول الإستهلاك 100% ، علماً ان الترقية تكون لمدة ثلاثة أشهر على الاقل وبعدها يمكن تنزيل الترافيك لسعة أقل، أما الترقية لسعة أكبر فهذا متاح دائماً.
▪ جميع السيرفرات الخاصة تقدم مع خدمة الإدارة العادية بشكل مجاني، علماً إن الإدارة العادية تشمل الدعم الفني المتعلق بالهاردوير والشبكة فقط لاغير. وترانا غير ملزمة بتقديم أي دعم فني آخر مثل إصلاح مشاكل بنظام التشغيل أو ضبط إعدادات للعمل بطريقة معينة.
▪ وفي حالة العميل غير قادر على إدارة السيرفر بنفسه توفر ترانا خدمة الإدارة المتقدمة وهي تشمل جميع الجوانب الفنية والتقنية للسيرفر. خطة الإدارة المتقدمة لا توفر تحكم Administrator على السيرفر للعميل حيث يكون التحكم بالكامل مع ترانا وذلك لضمان استقرار الخادم والعمل عليه حسب رغبة العميل.
▪ الحفاظ على نسخة احتياطية من البيانات هي مسؤولية العميل بالمقام الأول. والحفاظ على نسخة داخلية بداخل الخادم نفسه لا يكفي، في حالة تعرض السيرفر للاختراق أو مشكلة في العتاد فلن تكون ترانا مسؤولة في هذه الحالة.
الدعم الفني للإستضافة و السيرفرات
▪ إذا كنت ترغب في الدعم الفني يرجى فتح تذكرة دعم مع قسم دعم الإستضافة من خلال الدخول لمنطقة العميل الخاصة بك. ▪ ساعات عمل قسم الاستضافة : 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع وجميع ايام السنة.
النطاقات
▪ تقوم ترانا بتسجيل النطاقات التي يقوم بطلبها العملاء من خلال ترانا، بالاضافة الى توفير آلية التحكم بنطاقه من خلال لوحة العميل بـ ترانا.
▪ تلتزم ترانا متى ما قام العميل بطلب نقل نطاقه لشركة اخرى بتسهيل تحقيق ذلك من خلال توفير آلية طلب الـ EPP كود والذي سيصل لبريده المسجل كمالك للنطاق حيث يمكنه متابعة نقله من خلال الروابط التي ستصله على ذلك البريد.
▪ يلتزم العميل بتحديث بيانات مالك النطاق وتعديلها دورياً عند تغيّرها بحيث يبقى سجل مالك النطاق محدثاً دائماً.
▪ ترانا غير مسؤولة عن انتهاء ملكية الدومين السنوية أو الأكثر من ذلك في حالة لم يقم العميل بتسديد الرّسوم التي يصله تذكير بها قبل شهر من انتهائها بالاضافة لأربع تذكيرات متوالية وهي قبل الانتهاء بـ 7 و5 و3 و1 يوم حيث يجب ان يتم سداد الفاتورة التي تصدر له قبل الوصول لليوم الأخير في فترة تملكه للنطاق.
▪ ترانا غير مسؤولة عن النطاقات التي لم يتم تسجيلها من خلالها وتبقى هي مسؤولية العميل بمتابعة تاريخ تجديد نطاقه من خلال الشركة التي قام بطلب تسجيل نطاقه من خلالها أو يمكنه طلب نقل نطاقه لترانا لكي يتمكن من متابعة تجديد نطاقه وإدارته عن طريق ترانا مباشرةً.
▪ عند طلب حجز نطاق عن طريق ترانا فإن ملكية هذا الدومين تعود للعميل نفسه ويحق له متى وكيف اراد نقل، تعديل بيانات، إدارة نطاقه وتلتزم ترانا بتحقيق ذلك له.
تحديث الاتفاقية
قد نغير في الاتفاقية من وقت لآخر . إذا فعلنا ذلك ، سنقوم بتحديث هذه الاتفاقية على هذه الصفحة ، لذلك تأكد من التحقق منها بين فترة و أخرى .
تحديث : 2015/02/2